tafraout24
الرئيسية / أخبار / الجامعة تراسل الكاف بسبب حكم مباراة الوداد

الجامعة تراسل الكاف بسبب حكم مباراة الوداد

انضمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد (26 ماي)، إلى فريق الوداد البيضاوي، حيث بعثت براسلة إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحتج من خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد مباراة ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية أول أمس الجمعة (24 ماي)، بين الفريق الأحمر والترجي التونسي.
وأوردت الجامعة في مراسلتها نقطتين تحتج من خلالها على التحكيم، وهما الهدف الملغى لفريق الوداد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في شوط المباراة الأول، كما احتجت على عدم احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 56.
وأوضحت الجامعة أن لمس الكرة لم يكن متعمد، كما أن الكرة لا تضرب مباشرة يد اللاعب أو ذراعه، إضافة إلى أن اللاعبين كانا جد قريبين من بعضهما البعض، وأن الكرة من اتجهت صوب يد لاعب فريق الوداد وليست العكس، بحيث كانت يده ملتصقة بباقي جسده.
أما بخصوص ضربة الجزاء غير المحتسبة للوداد، فقد أكدت الجامعة على أن اللاعب تعمد إيقاف الكرة بذراعه، معلقة “إذا تم إلغاء هدف الوداد بسبب لمس الكرة ليد اللاعب فاحتساب ضربة جزاء بعد لمس الكرة ليد اللاعب هو أمر واضح بالنسبة لقوانين اللعبة”، كما أن بعد احتساب ضربة الجزاء يجب على الحكم طرد مدافع الفريق المنافس بعد منعه لفرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة باليد عمداً.

شاهد أيضاً

غازي عن ذكرى الخطاب الملكي لأجدير: المسؤولية الوطنية” تترسخ اليوم بعد صدور القانون التنظيمي للأمازيغية

يصادف تاريخ الـ17 أكتوبر، الذكرى الـ18 لخطاب جلالة الملك محمد السادس التاريخي في مدينة أجدير ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.