tafraout24
الرئيسية / أخبار / الشركة المغربية للتجهيز المختصة في الري بالتنقيط تفتتح فرعا لها بمدينة تيزنيت

الشركة المغربية للتجهيز المختصة في الري بالتنقيط تفتتح فرعا لها بمدينة تيزنيت

تافراوت24 متابعة

نظم صباح اليوم السبت 29 فبراير الجاري بدار الشباب المقاومة بمدينة تيزنيت لقاء تواصلي للشركة المغربية للتجهيز المختصة بتجهيز الضيعات الفلاحية بنظام الري بالتنقيط ، مع فلاحي الاقليم .
اللقاء حضره السيد عامل اقليم تيزنيت وبعض رؤساء المصالح ، وأطر الشركة، حيث تم استعراض بعض الادوات التي تصنعها الشركة من اجل الحفاظ على الماء ، والتي تستجيب للمرحلة التي تتطلب ترشيد واقتصاد مياه الري وعصرنة الضيعات الفلاحية وكذا الحفاظ على البيئة بشراكة وطيدة مع المديرية الاقليمية للفلاحة بتيزنيت.


يذكر ان شركة ” ALMA TAJ ” تعود ملكيتها لأبناء الاقليم ” عائلة بوطعم” من تيزغران، أسست منذ 21 سنة، وقد استحودت على بعض الاسواق الافريقية كما حصلت على شواهد جودة عالمية .
هذا وقد تم الاعلان بالمناسبة عن فتح الشركة لفرع لها باقليم تيزنيت ، والتي ستساهم في تبسيط وتيسير الري بالتنقيط والمضخات المائية ومعدات تجهيز شبكة الماء الصالح الشرب ، لتحقيق الرؤية السديدة لصاحب الجلالة خصوصا المخططات الفلاحية .
وهدف الشركة حسب تصريح ” بوطعم ” هو خلق مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة لأبناء الاقليم ، وقد استعرض مجالات تدخل الشركة بما في ذلك الدراسة والمواكبة والارشادات، كما استعرض منتوجات الشركة والتي هي صنع مغربي مائة بالمائة ،
رشيد بوطعم صرح كذلك انه بعد فتح مقرات الشركة بجهات الحوز ، الرباط، دكالة ، فقد تم اختيار تيزنيت كانطلاقة للشركة بجهة سوس ماسة، لتنمية المنطقة وتوسيع رقعة الري بالتنقيط باقل تبخر واقل تسرب، في افق ان تغطي باقي الاقليم .

شاهد أيضاً

ما يقارب ألف أسرة تستفيد من مساعدات غذائية بجماعة تيغمي

على غرار باقي مناطق المغرب، تتواصل المبادرات المرتبطة بحالة الطوارئ التي تعرفها مملكتنا بسبب جائحة ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.