tafraout24
الرئيسية / أخبار / اللجنة المشرفة على ” عريضة عدم الرضى”تراسل الديوان الملكي بشأن تهيئة شوارع مدينة أكادير

اللجنة المشرفة على ” عريضة عدم الرضى”تراسل الديوان الملكي بشأن تهيئة شوارع مدينة أكادير

قررت اللجنة المشرفة على “عريضة عدم الرضا” عن طبيعة الأشغال المتعلقة بتهيئة شوارع ومدارات مدينة أكادير، مراسلة الديوان الملكي قصد تبليغه فحوى العريضة.

وتأتي هذه الخطوة، بعدما قامت اللجنة بمراسلة المجلس الجماعي للمدينة، والتزمت بمراسلة باقي المؤسسات الدستورية المعنية في حالة عدم تجاوب رئيس الجماعة مع مطلب العريضة، القائم أساسا على ضرورة إعادة تصورالجماعة لتأهيل المشهد الحضري للمدينة.

ووفق بلاغ اللجنة، ف”بعد قيام مكتب المجلس الجماعي بإدراج نقطة تدارس عريضة عدم الرضا (النقطة 13) في جدول أعمال الجلسة الأولى من دورة فبراير الحالي (جلسة اليوم 12 فبراير 2020) وعلى إثرمتابعة وكيل العريضة بشكل مباشر بحضوره و تتبعه لمختلف ردود أفعال الرئيس و بعض نوابه والتي لا تتجاوب نهائيا مع مطلب العريضة الأساسي”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “في ظل عدم تلقي أي ردّ رسمي و واضح من مختلف المؤسسات الدستورية الأخرى (والي جهة سوس ماسة عامل عمالة إقليم أگادير إداوتنان, وزير الداخلية, رئيس المجلس الأعلى للحسابات) التي وُجّهٓت إليها نسخة من العريضة مرفقة بالتوقيعات، قررت اللجنة التزاما منها بما تعاهدت عليه مع موقعي العريضة، مراسلة الديوان الملكي قصد تبليغه فحوى العريضة، و تدارس مختلف الإمكانيات القانونية المتاحة بهدف اللجوء إلى القضاء الإداري.

كما أكدت اللجنة على أنها تحتفظ بكامل حقوقها الدستورية و القانونية قصد تبليغ الأمانة (2182 توقيع على “عريضة عدم الرضا”).

شاهد أيضاً

بعد تعليق السعودية الدخول إلى أراضيها..هذا مصير أموال المعتمرين المغاربة

أثار قرار تعليق السعودية الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، بسبب فيروس ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.