tafraout24
الرئيسية / أخبار / ايدر مطيع يتعرض لهجوم عنصري وعائلته ترد

ايدر مطيع يتعرض لهجوم عنصري وعائلته ترد

استنكرت عائلة الطفل مطيع إيدر، أصغر مبرمج مغربي ما تعرض له من تعليقات جارحة وعنصرية، بعدما أطل على المغاربة في برنامج رشيد شو في حلقته الأخيرة .

وقال حسن مطيع، عم الطفل إيدر في تصريح صحفي: إن العائلة لا تهتم لهذه التفاهات والكلام غير النافع ، نحن لا نتعامل مع هذه الأمور غير المهمة بالنسبة لنا، الطفل مزال يعش حياته الدراسية بشكل عادي وسط عائلته ، والذين هاجموه لا يعبرون إلا عن مستواهم ”

وأضاف قريب الطفل أن العنصريين الذين هاجموه ليسوا على وعي بما ستؤول إليه الأمور بسبب تعليقاتهم”، مردفا “حشومة عليهوم، الدري صغير وعفوي ومكيهدرش الدرجة مزيان ومن بعد ؟ حنا كلنا عائلتو مكنهدروش الدارجة مزيان”.

ودعا المتحدث في رسالة وجهها إلى المتنمرين والعنصريين الذي هاجموا الطفل إيدر إلى “الاعتذار للطفل واعتباره مثل ابنهم أو أخوهم “.

وبخصوص مستقبل الطفل الذكي، قال عمه إن عائلته لا تفكر حاليا في إرساله إلى خارج المغرب لمتابعة دراسته، بالرغم من تلقيه لعشرات من العروض والفرص خارج المغرب، مشيرا إلى ان مؤسسات تعليمية وبحثية دولية جاءت للمغرب خصيصا من أجل لقائه، آخرها مؤسسة “أكاديمية لندن ” التي ستعقد معه لقاءا في الأسابيع القليلة القادمة بالدار البيضاء.

يشار أن الطفل “مطيع إيدر” وهو اصغر مبرمج مغربي موهوب ومتمكن بعالم البرمجة، تعرض لتعليقات عنصرية بعد مروره كضيف رفقة اطفال موهوبين في حلقة برنامج “رشيد شو” ، بسبب عدم تمكنه من الحديث بالدارجة المغربية، وهو ما استنكره النشطاء واعتبروه هجوما عنصريا على الطفل.

شاهد أيضاً

العثور على جثة هامدة لسائح أجنبي تاه في صحراء المحاميد

بعد مرور أسبوع على مصرع قاصر بالعطش في صحراء محاميد الغزلان، لقي سائح أجنبي يحمل ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.