tafraout24
الرئيسية / أخبار / تافراوت.. دوار أداي يحتضن موسم اداي الثقافي

تافراوت.. دوار أداي يحتضن موسم اداي الثقافي

تعتزم جمعية أداي تافراوت تنظيم موسمها الثقافي الصيفي وذلك أيام 14 و 15 و 16 غشت 2019 هذه التظاهرة الثقافية و التربوية والفنية الكبرى التي تنظمها جمعية أداي بدوار أداي تافراوت بدعم من شركة صباغات أطلس و شركة افريقيا و شركة بارتنيت و بتعاون مع شركاء مؤسساتيين كالمجلس الجماعي لتافراوت و المجلس الإقليمي لتيزنيت.

وستتضمن برمجة هذه الدورة فقرات وأنشطة متنوعة ومختلفة تسعى من خلالها جمعية أداي تافراوت لإرضاء مختلف الأذواق والفئات من النساء والشباب والأطفال في المجالات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية والبيئية، مما سيتيح للساكنة والضيوف الإطلاع عن قرب على جديد أنشطة الجمعية وتطلعاتها، كما ستكون مناسبة لتبادل أطراف الحوار والنقاش والأفكار في أفق الرفع من مردودية الجمعية وتحقيق الأهداف.

هذا، وستعرف برمجة هذه السنة تنظيم كأس دوري المرحوم سيدي حماد أوالحسن المنكيبي لكرة القدم في نسخته الثانية، هذه التظاهرة الرياضية التي من خلال نخلد ذكرى وفاة المرحوم و عن الخدمات التي أسداها لفائدة كرة القدم بحيث تجتمع فيها كل الفئات الشبابية للدوار و كذلك مشاركة الدواوير المجاورة.

وستعرف هذه الدورة تنظيم لقاء تواصلي مع الساكنة بحضور ممثليها بالمجلس الجماعي لتافراوت لتقييم و تتبع المنجزات و حصيلة المجلس و خاصة في ما يخص مستجدات تصميم التهيئة الحضرية.

وبالنسبة للأنشطة المتعلقة بالطفل ستخصص جمعية أداي يومين للطفل من خلال ورشات خاصة بالأوريغامي والرسم الحر، ورشات الرسم بحرف تيفيناغ، وورشات الإملاء بالأمازيغية وورشات التقطيع الورقي والتلوين من تأطير الأساتذة فريد محمد زلحوظ والأستاذ عبد الحق العمري ومحمد فريد وستعرف هذه الدورة تنظيم الدورة من مسابقة العدو الريفي لفائدة الطفولة وذلك بساحة مقر الجمعية.

وفي الأخير حفل توقيع الإصدار الأخير للأديب محمد فريد زلحوظ والذي اختار له عنوان السنجاب مع أمسية ختامية فنية بمشاركة فرقة أحواش رجال نجوم معمورة برائسة رشيد العمراوي مع توزيع الجوائز وتكريم فاعلين وشخصيات من دوار أداي.

عن مكتب جمعية أداي تافراوت

شاهد أيضاً

شركة “بيمو” وسط عاصفة من الغضب بسبب اشهار يسخر من المغاربة

أثار ملصق إشهاري لشركة “بيمو” المتخصصة في إنتاج “البسكويت”، حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعية، لتهكمه ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.