tafraout24
الرئيسية / أخبار محلية وجهوية / تافراوت: مجلس جماعة املن يعقد دورته العادية لشهر ماي
#1a4cf1

تافراوت: مجلس جماعة املن يعقد دورته العادية لشهر ماي

عقد المجلس الجماعي لاملن دورته العادية لشهر ماي، يوم امس السبت 04 ماي 2019، بالنادي النسوي مسعودة بنت مبارك بدوار امي نتزغت، برئاسة السيد لحسن ابصوص رئيس المجلس الجماعي و بحضور للسيد قائد قيادة املن و أعضاء المجلس.
و في مستهل هذه الدورة اكد السيد رئيس المجلس الجماعي على ان انعقاد هذه الدورة خارج مقر الجماعة، و انتقاله الى دوار امي نتزغت يأتي في اطار تفعيل و تعزيز البعد التواصلي الذي ينهجه المجلس الجماعي، و يضعه ضمن أولى اولياته، كما يشكل ايضا فرصة للقاء و التواصل المستمر و المباشر بين المجلس و الساكنة.
وخلال اشغال الدورة وافق المجلس على رفع ملتمس لوزارة الشباب و الرياضة قصد انجاز مسبح جماعي، كما وافق أيضا على رفع ملتمس بتحويل بناية مهجورة تابعة لاتصالات المغرب الى فضاء متعدد التخصصات للتنشيط الجمعوي، بالإضافة الى الموافقة على تحويل الاعتمادات في الجزء الأول و الثاني من الميزانية.
كما وافق المجلس أيضا على خمس اتفاقيات للشراكة تهم التكوين المستمر و تنمية كفاءات و دعم قدرات موظفي الجماعة، و تزويد دواري تكمرت و تفغلت بالماء الصالح للشرب، و خلق فضاء للرماية، و مواكبة الشباب أبناء الجماعة في الاعلاميات و قيادة المشاريع ، بالإضافة الى اتفاقية شراكة تهم تأهيل الحجرات الدراسية لمدرسة امالوخفيس.
و تدارس المجلس الجماعي طلب كراء حق القنص السياحي، و المستجدات المتعلقة بالتحديد الغابوي و الرعي الجائر و مشكل الخنزير البري بالمنطقة، كما تدارس الوضع الصحي بالمنطقة، و تشجيع مبادرات الحملات الطبية المنظمة بترابها.
و اختتم المجلس اشغاله بدراسة التقرير المتعلق بتقييم تنفيذ برنامج عمل الجماعة، حيث استمع الى عرض بخصوص هذا الموضوع، و الذي بلغت نسبة الإنجاز به 70 في المئة في مختلف المشاريع المبرمجة ضمن المحاور الأربعة بمعدل 55 مشروع الى غاية نهاية سنة 2018، و حققت الجماعة تعبئة 98 في المئة من الامكانات المادية المرصودة من طرف الشركاء، كما تمت الاشارة في ذات العرض الاشارة الى اهم الى الاكراهات التي تواجه الجماعة و الحلول الكفيلة بتجاوزها.

شاهد أيضاً

أزيد من 5 مليار درهم لمواجهة المنازل الآيلة للسقوط

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، اليوم الاثنين بالرباط، عن ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.