tafraout24
الرئيسية / أخبار / تيزنيت.. وحدات للتعليم الأولي تستفيد من التجهيز

تيزنيت.. وحدات للتعليم الأولي تستفيد من التجهيز

بلغت الكلفة المالية الاجمالية المخصصة لتهيئة وتجهيز فضاءات التعليم الاولي في العالم القروي بإقليم تيزنيت ، والبالغ عددها 11 وحدة ، ما مجموعه 616 ألف و 253 درهم.

وأفاد تقرير لقسم العمل الاجتماعي بعمالة تيزنيت أن 341 ألف و 253 درهم من هذا المبلغ خصص لأشغال التهيئة ، بينما تم رصد مبلغ 275 ألف درهم لتمويل التجهيزات الضرورية لهذه الوحدات ، التي تصل الكلفة الاجمالية لتدبيرها من طرف مؤسسة زاكورة للتربية 2 مليون و 420 ألف درهم ، موزعة مناصفة على سنتي 2019 ، و 2020.

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذا المشروع يندرج في إطار مسلسل تنزيل برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الفترة 2019 – 2023 ، وكذا في إطار تنفيذ مقتضيات البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة – محور التعليم الأولي.

وفي سياق تتبع تنفيذ هذا البرنامج ، قام حسن خليل ، عامل إقليم تيزنيت رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، مؤخرا بزيارة ثلاث وحدات للتعليم الاولي تمت تهيئتها وتجهيزها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكل من جماعات تيغمي ، وسيدي أحمد أموسى ، وأربعاء الساحل ، وذلك بحضور مدير مؤسسة زكورة للتربية ، ورئيس المجلس العلمي المحلي ، والمدير الإقليمي للوزارة التربية الوطنية.

يذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم تيزنيت ممثلة في شخص رئيسها عامل الإقليم ومؤسسة زكورة ، سبق لهما التوقيع على عقد – برنامج يتم بمقتضاه تهيئة وتجهيز 11 وحدة للتعليم الاولي بالوسط القروي ، وذلك في إطار العملية الوطنية لإحداث 1200 وحدة للتعليم الاولي برسم سنة 2019.

شاهد أيضاً

طيارة ديال لارام فشلات فالهبوط بمطار اكادير.. تكبير،بكاء وصراخ ركاب الطائرة

ذكرت مصادر إعلامية، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية فشلت في الهبوط بمدرج مطار أكادير ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.