tafraout24
الرئيسية / أخبار / غازي من باريس: مغاربة العالم شركاء في التنمية

غازي من باريس: مغاربة العالم شركاء في التنمية

أبرز عبد الله غازي، رئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، والنائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، المبادرات المجالية للتنمية المحلية، خلال مشاركته في لقاء نظمته تنسيقية شمال جنوب للجالية المغربية المنحدرة من جهة سوس ماسة، يوم السبت 13 أبريل بباريس.

وقال غازي إن المبادرات المجالية للتنمية بإقليم تنزيت، تضع مغاربة العالم المنحدرين من المنطقة كشركاء أساسيين، لتفعليها وتنزيلها على أرض الواقع، وذلك للقطع مع الصورة النمطية التي ربطتهم بتحويلات العملة الصعبة فقط.

وأضاف غازي أن اللقاء مع الفعاليات المدنية المنحدرة من الإقليم والقاطنة بالمدن الفرنسية، هي دعوة صريحة للانخراط في الفعل التنموي لمجالاتهم الجغرافية التي ينتمون إليها، وذلك لاستثمار خبرات الرأسمال البشري، والكفاءات الحاملة للقيم.

وتابع غازي أن لقاء تنسيقية شمال جنوب، التي دأب المجلس الإقليمي على مواكبتها منذ 5 سنوات، خلق منصات للتلاقي، لتطوير قناعات بعيدة عن مشاكل الاستقبال، والمشاكل الإدارية العالقة لمغاربة العالم، بل أصبح الاهتمام مُنصبا على كيفية الانخراط في الاستثمار والتنمية.

ويأتي لقاء تنسيقية شمال جنوب، على هامش فعاليات حفل إدرنان المنظم بباريس، والذي يجمع جمعيات المغاربة المقيمين بفرنسا والمنحدرين من إقليم تيزنيت، وشارك فيه إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، ممثل مجلس جهة سوس ماسة وأساتذة باحثين في الهجرة، وفاعلين جمعويين.

شاهد أيضاً

تيزنيت.. فوضى وشغب بالسهرة الختامية لمهرجان تيميزار ، فيديو اعتداء على شرطي

شهدت السهرة الختامية للنسخة العاشرة من مهرجان تيميزار، التي أقيمت ليلة أمس بساحة الاستقبال بمدينة ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.