tafraout24
الرئيسية / أخبار / فلاحون إسبان يهاجمون الطماطم المغربية

فلاحون إسبان يهاجمون الطماطم المغربية

تافراوت24 متابعة ح أ

تعرض يومه الثلاثاء عدد من السائقين المغاربة الذين ينقلون السلع والبضائع نحو أوربا، إلى تهجم من لدن مزارعين إسبان على شاحناتهم القادمة من المغرب.

واعترض عدد من المزاعين الإسبان السائقين المغاربة، على متسوى الطريق السيار A4 بإقليم جيان شمال الأندلس الإسباني، وأرغموهم على تفريغ حمولات شاحناتهم من الخضر على جنبات الطريق قبل أن يعبثوا بها دهسا.

وذكرت صحيفة “إيكونوميك بريس”، أن مصادر مهنية من النقل الدولي للسلع والبضائع، قالت أن الشاحنات المحتجزة من طرف المزارعين الإسبان، كانت محملة بالطماطم المزروعة بالحقول الفلاحية المغربية، بجهة سوس ماسة الغنية بالمزروعات السقوية.

ووجه سائقو الشاحنات المغربية نداء استغاثة لأرباب الشركات التي يشتغلون لصالحها، منددين بالوضع الذي قالوا انه “خرج عن السيطرة”، في حين تلقى سائقو شاحنات أخرى توجيهات من زملاءهم ورؤسائهم في العمل تقضي بتغيير مسار الطريق أو التوقف على مستوى محطات الاستراحة.

وربطت مصادر إسبانية مطلعة الأحداث المذكورة باحتجاجات المزارعين الإسبان الذين يشتكون منافسة المنتوج الفلاحي المغربي، فقرروا اعتراض الشاحنات المغربية والأوروبية المحملة التي تنقل الطماطم من المغرب نحو بلدان الاتحاد الأوروبي، قبل العمل على إتلاف محتوياتها، محاولة منهم لعرقلة الصادرات الفلاحية المغربية التي يعتبرها المزارعون الإسبان منافسة لهم .

شاهد أيضاً

منع بيع الكمامات في المحلات التجارية بالتقسيط

في إطار التدابير المتخذة لتزويد الأسواق بالكمامات الواقية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، قامت ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.