tafraout24
الرئيسية / أخبار / مشروع بمليار و200 مليون يثير الجدل في تافراوت المولود

مشروع بمليار و200 مليون يثير الجدل في تافراوت المولود

تافراوت24

اثار مشروع للتطهير السائل بجماعة تافراوت المولود ، اقليم تيزنيت موجة من الجدل والسخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وواتساب) .

المشروع المنجز من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وجماعة تافراوت المولود بغلاف مالي قدره مليار و200 مليون سنتيم لم يرقى الى المستوى المطلوب حيث ظهرت مجموعة من “عيوبه” والمتعلقة بجودة الأشغال والسلامة المتمثلة في تهديد البئية والفرشة المائية بالمنطقة دون نسيان ما الحقته الأشغال بممتلكات المواطنين.

وعبر بعض المواطنين في اتصالهم بالموقع عن غضبهم تجاه ما أسموه ب”التهاون” من طرف المقاولة النائلة للمشروع والتي ألحقت اضرارا بممتلكاتهم (الأراضي) وحملو المجلس الجماعي المسؤولية في ذلك ، هذا الأخير لم يتدخل لإنصاف الساكنة المتضررة.

وقال احد المتابعين للشأن المحلي بتافراوت المولود في احد التعليقات على الموضوع :” شخصيا لم اندم على كل ما قلته قبل سنة عن مشروع الواد الحار. اقوال من صدفناهم في الدواوير المعنية تفيد ان اغلب الناس غير راضون تماما عما حل بهم.
انتهكت حرمة اراضي الساكنة فهناك من تركوا له الصخور واكوام الاتربة فوق ارضه ناهيك عن اتلاف حدود بعض القطع الارضية فيما بينها.
ما استغرب له ان وصف المشروع يتحدث عن التصفية وفي الواقع شيء اخر والصور غنية عن كل تعليق..”

تجدر الإشارة الى ان الساكنة المحلية سبق لها ان اعترضت على المشروع قبل بداية أشغاله ووصفته بشيء ثانوي باعتبار الدواوير المستهدفة نائية و تتواجد بمنطقة جبلية وعرة وتطهير السائل هو اخر شئ تفكر فيه نظراً لندرة المياه، ولم يكن يوماً من أولوياتهم.

وجاء اعتراض الساكنة على مشروع التطهير السائل بسبب عدم إشراكها ( الساكنة) والاخذ برأيهم في المراحل الاولى للمشروع، وإتسام المشروع بالغموض في كل مراحله حسب بلاغ كانت الجريدة قد نشرته في وقت سابق.

شاهد أيضاً

اشتوكة … أب يدهس ابنه عن طريق الخطأ ويرديه قتيلا

الصورة تعبيرية تافراوت24 متابعة ح أ اهتز دوار باخير التابع للنفود الترابي لجماعة خميس أيت ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.