tafraout24
الرئيسية / أخبار / نقابة الاطباء: تصفية الحسابات وراء توقيف طبيب بمستشفى تيزنيت

نقابة الاطباء: تصفية الحسابات وراء توقيف طبيب بمستشفى تيزنيت

أصدر المكتب المحلي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بتيزنيت ،بيانا بعد توقيف طبيب النساء الوحيد بالمستشفى الإقليمي لحسن الأول ، بعلن فيه شجبه الإيقاف التعسفي الذي طال الدكتور” فريد قصيدي” و الذي وصفه البيان بأنه  “مشهود له بدماثة الخلق و الإخلاص في العمل من طرف جميع العاملين بقطاع الصحة بالإقليم و كذا من طرف ساكنة الإقليم”.

وقال البيان ، أن هذا القرار “جاء تصفية لحسابات سياسية ضيقة بتوجيه من المندوب الإقليمي  الذي لم يغلب المصلحة العامة و يتجاوز الخلافات”.

البيان ذاته والذي توصل موقع تافراوت24 بنسخة منه اعتبر قرار  التوقيف” مخالفا للقانون و شططا في استعمال السلطة، حيث أنه بني على وقائع غير صحيحة و مصطنعة بإيعاز من المندوب الإقليمي للصحة بتيزنيت”.

وكشف البيان مجموعة من الإختلالات و الخروقات و سوءالتدبير بالمركز الإستشفائي الحسن الأول والتي من بينها عدم صرف مستحقات البرامج الصحية بالمراكز الصحية، و عدم تعويض أطباء المستعجلات و تمتيعهم بحقهم في الرخصة الإدارية كباقي موظفي الدولة.كما أن مقررات الإنتقال الوزارية لعدد من الأطرلم تجدطريقها للتفعيل ، هذا بالإضافة إلى تردي و ضعف الخدمات الصحية المقدمة للمرتفقين.

وفيما يلي النص الكامل للبيان :

شاهد أيضاً

غازي عن ذكرى الخطاب الملكي لأجدير: المسؤولية الوطنية” تترسخ اليوم بعد صدور القانون التنظيمي للأمازيغية

يصادف تاريخ الـ17 أكتوبر، الذكرى الـ18 لخطاب جلالة الملك محمد السادس التاريخي في مدينة أجدير ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.