tafraout24
الرئيسية / أخبار / وزارة الاوقاف تتوعد “الطلبة صحاب الزرود”

وزارة الاوقاف تتوعد “الطلبة صحاب الزرود”

وجهت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة النواصر، مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي للمدينة، قصد اتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة المتطفلين على الولائم والمناسبات في الإقليم.

وقالت المندوبية، في مراسلتها، إن “بعض الأئمة الذين يزاولون مهامهم في مساجد الأقليم، وخاصة منطقة دار بوعزة، يتطفلون على الولائم والمناسبات التي ينظمها بعض المواطنين سواء كانت أعراسا أو جنائز أو عقيقة أو صدقة بمناسبة معينة”.

وأضافت المراسلة أن “هؤلاء المتطفلين يحرصون على الحضور بدون دعوة من صاحب المنزل، بأعداد كبيرة منهم، ويضاف إليهم متطفلون آخرون ممن لا يزاولون أي مهمة في المساجد، وأغلبهم من القراء في المقابر، الأمر الذي يضع صاحب المنزل/المناسبة في حرج شديد وبكلفة أعباء إضافية بسبب العدد الزائد من الحضور، بل إن بعضهم يعمد في كثير من الأحيان إلى طرد الأئمة جميعهم بدون تردد”.

والتمست المندوبية من رئيس المجلس العلمي المحلي للنواصر إجراء بحث في الموضوع وتحديد المسؤولين عن هذا الأمر وتنبيههم وتحميلهم كامل المسؤولية على أفعالهم”، مشيرة إلى أنها سبق واستدعت بعضهم ونبهتهم إلى خطورة الأفعال المنسوبة إليهم، وأخبرتهم أنه يتعين حضور الإمام الذي تقع المناسبة في منطقته فقط، بعد إخبار ودعوة من صاحب المناسبة نفسه، ويمكن للإمام المدعو أن يصحب معه إماما آخر قريب منه أو اثنين على الأكثر، وفقط بعد موافقة صاحب الدعوة”.

وذكرت المندوبية أن هذا الأمر “في علم الأئمة المرشدين أنفسهم للأسف الشديد، وتحت أنظارهم ولا يكلفون أنفسهم عناء إخبار المندوبية أو المجلس بهذه السلوكات المنحرفة

شاهد أيضاً

طيارة ديال لارام فشلات فالهبوط بمطار اكادير.. تكبير،بكاء وصراخ ركاب الطائرة

ذكرت مصادر إعلامية، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية فشلت في الهبوط بمدرج مطار أكادير ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.