tafraout24
الرئيسية / أخبار / أيت الرخاء .. استمرار توزيع المساعدات الغذائية من طرف فعاليات المجتمع المدني لليوم الثاني على التوالي تحت إشراف السلطة المحلية

أيت الرخاء .. استمرار توزيع المساعدات الغذائية من طرف فعاليات المجتمع المدني لليوم الثاني على التوالي تحت إشراف السلطة المحلية

تافراوت24 متابعة ح أ

بعد إعلان وزارة الداخلية عن فرض “حالة الطوارئ الصحية” للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بادرت مجموعة من الجمعيات المدنية لليوم الثاني على التوالي إلى توزيع كمية مهمة من المواد الغذائية الأساسية على مجموعة من الأسر المعوزة بمختلف دواوير جماعة أيت الرخاء، وذلك في إطار أعمالها الاجتماعية التي تهدف إلى الوقوف جنب الفقراء والمستضعفين المتضررين من هذه الجائحة .

أعضاء جمعية أدرار

وفي إطار التخفيف من ظروف العيش المرير التي تعانيها الأسر ذات الحالة الاقتصادية الهشة، أشرف أعضاء جمعية أدرار اليوم الخميس 9 أبريل الجاري، على توزيع قفف مساعدات غذائية أساسية على الأسر الأكثر فقرا وعوزا بتراب جماعة أيت الرخاء تحت الإشراف المباشر للسلطة المحلية بقيادة أيت الرخاء في شخص القائد رضوان العلمي الذي يقف على كل كبيرة وصغيرة كي لا تخرج هذه المبادرات عن أهدافها التضامنية ، مع الحرص على استفادة الجميع وتفادي تكرار الأسماء في اللوائح المعدة سلفا لهذا الغرض .

رئيس جمعية أدرار على يسار الصورة

وتتضمن هذه القفف، التي تم توزيعها اللوازم الغذائية الأساسية الضرورية بقيمة مالية تقدر ب 700 درهم للقفة الواحدة .

واستفاد من هذه العملية التي تدخل في إطار تعزيز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، مجموعة من الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة للأسر التي تعاني ضيق اليد والتي بلغ عددها سبعون أسرة .

وخلفت هذه العملية، ارتياحا عميقا في صفوف الفئات المستفيدة، خصوصا وأن مثل هده الالتفاتات التضامنية يكون لها الوقع الحسن في نفوس السكان.

وسائل النقل المسخرة لتوزيع 70 قفة

وتعكس هذه العملية روح التكافل والتضامن التي تميز جميع مكونات المجتمع الرخاوي ، وتثبت مرة أخرى محاربة مختلف مظاهر الفقر والهشاشة والإقصاء وتكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

شاهد أيضاً

سحب اختصاص توقيع رخصة التنقل للبحارة من مقدمي السلطة بسيدي إفني

تافراوت 24 متابعة ح أ بعد تسجيل أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.