tafraout24
الرئيسية / أخبار / الدراجات النارية تزعج ساكنة تيزنيت

الدراجات النارية تزعج ساكنة تيزنيت

تعيش مجموعة من شوارع وأزقة تيزنيت، منذ فترة غير قريبة، على وقع استفحال ظاهرة مرور الدراجات النارية بها بطريقة تشكّل إزعاجاً مستمراً للسكان، خاصة حينما يعمد أصحابها إلى السّياقة بسرعة غير متوازنة مع ضجيج مزعج يرافق سيرها في الشوارع الرئيسية إضافة إلى السياقة بدون خوذة واقية.

واستنكر عدد من رواد الفضاء الأزرق وفي الواقع أيضا، هذه الظاهرة، التي بدأت تتّسع بالسلوكات الطائشة لأصحابها، حيث يمرّون كذلك في مجموعات بين مختلف الأماكن بالمدينة، بما فيها الشوارع الرئيسية، مما يفرض على الجهات المسؤولة والمختصّة القيام بتدخّلات حازمة لردع هؤلاء المخالفين حتى لا يقع ما لا تحمد عقباه.

وفي طريق أكلو، مثلا، تعيش هذه الطريق، بشكل يومي تقريبا، على وقع “كرنفال ضجيج” بسبب سلوكات طائشة لمستعملي مثل هذه الدراجات من نوع (سي 50 و90) بحيث يتم تعديلها حتى تكون أكثر سرعة وإزعاجا بسبب الصوت الذي يحدثه عادم الدراجة النارية.

وعلّق أحدهم كاتبا “هذه الضاهرة الصبيانية ربما اصبحت في كل المدن الاخرى تقريبا تجد بعض اصحاب هذه الدراجات اشكالهم و لباسهم و قصة شعرهم غريبة ويضيفون شيى ل ( الشاطما ) كي يصبح الصوة اكثر ازعاجا ويمرون من الازقة و الشوارع بسرعة جنونية لا مبالين لحياتهم ولا حياة الغير”.

ودوّن آخر “اذا قامت جهة احصائية باحصاء مردودية الدراجات النارية. لوجدت نصفها بلا فائدة. فقط خصص للترفيه وازعاج الناس وتبدير العملة الصعبة وتضييع المال في إحراق الوقود..”

شاهد أيضاً

تافراوت المولود.. شاب ينهي حياته شنقا

صورة ارشيفية: جثة تافراوت24 اهتز دوار ايت وزار التابع لنفود جماعة تافراوت المولود باقليم تيزنيت ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.