tafraout24
الرئيسية / أخبار / العثماني يستثني الفنان بادوج من التعزية ويجر عليه موجة غضب

العثماني يستثني الفنان بادوج من التعزية ويجر عليه موجة غضب

تافراوت24

نشر “سعد الدين العثماني” رئيس الحكومة المغربية و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية تدوينة تعزية على صفحته على الفيسبوك قال فيها ” فقدنا في ظرف أسبوع تقريبا فنانان كبيرين ، الفنانة الوزيرة ثريا جبران و الفنان عبد الجبار الوزير ، فرحمة الله عليهما و غفر لهما و رزق أهلهما الصبر و السلوان و انا لله و انا اليه راجعون” ، بينما لم يذكر اسم فقيد الفن الأمازيغي “أحمد بادوج” الذي وافته المنية في الأسبوع الماضي.

و أثارت تدوينة رئيس الحكومة غضبا كبيرا في صفوف المتابعين الذين اعتبروا استبعاده لاسم الفقيد “أحمد بادوج” مقصودا ، و أنه كرئيس الحكومة كان عليه أن يلتزم موقف الحياد من خلال ذكر اسم الفنان الذي يعتبر رمزا من رموز الساحة الفنية الأمازيغية.

وفي رده على تدوينة العثماني قال الفنان الأمازيغي عبداللطيف عاطف: ” تغمدهم الله بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته..ولكن لم تذكروا سيدي الرايس الفنان الكبير الراحل أحمد بادوج الذي ترعرع قيد حياته بمدينة انزگان.. ربما في نظركم الفنان الأمازيغي ليس بفنان مغربي🤔الحاصول الفقيه لي نتسناو شفاعتو دخل لجامع ب بلغتو. واذكروا امواتكم بالخير ..”

من جانبه قال فنان رشيد اسلال : ” فقدنا الثقة في سيادتكم كما فقدتم الثقة في رموز فننا الأمازيغي وتستثنونهم حتى في التعزية …”

هذا وتوالت ردود الفعل الغاضبة على التدوينة المثيرة للجدل والتي اقصى فيها رئيس الحكومة الفنان الامازيغي المرحوم احمد بادوج من التعزية والترحم عليه والتي اكتفى فيها العثماني بالترحم على الفنانين ثريا جبران و عبدالقادر الوزير الذي وافته المنية امس الاربعاء.

شاهد أيضاً

وفاة فنان امازيغي معروف بعد صراع مع المرض

تافراوت24توفي الفنان الامازيغي الشاب، سعيد اسوفا اليوم الاحد باحدى المصحات الخاصة بمدينة الدارالبيضاء بعد صراع ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.