tafraout24
الرئيسية / أخبار / جمعية بتافراوت المولود تُحمِّل مسؤولية مشاكل المدرسة الجماعاتية للمجلس الجماعي

جمعية بتافراوت المولود تُحمِّل مسؤولية مشاكل المدرسة الجماعاتية للمجلس الجماعي

عقد المكتب التنفيذي لمؤسسة أزول للتنمية المستدامة والبيئة -أيت بن سعيد- إجتماعا استثنائيا يوم 24 يوليوز 2020 على الساعة التاسعة مساء باستعمال تقنيات التواصل عن بعد و لذلك لمناقشة نقطة فريدة و هي تزويد المدرسة الجماعاتية بالماء الصالح للشرب.

وبعد استماع الأعضاء لعرض رئيس المؤسسة و التقرير الذي تم إعداده في الموضوع و الذي لخص فيه مختلف المراحل التي قطعتها المؤسسة في هذا الموضوع مند 3 وسنوات و كان آخرها الاجتماع الذي عقد نفس اليوم مع السلطة المحلية بحضور ممثل العمالة و ممثل مصلحة المياه لاطلاعها على موقف و اقتراحات المؤسسة و بعد التداول في هذه النقطة و مناقشتها قررت المؤسسة إبلاغ الغيورين على قطاع التعليم بالمنطقة و المتتبعين للشأن المحلي بالمنطقة بما يلي:

  1. قطاع التربية و التعليم و التكوين و تأهيل العنصر البشري يعتبر سبب وجود المؤسسة و في جوهر اهتماماتها كما تشهد بذلك كل المبادرات التي قامت و تقوم بها و منها بالمناسبة تزويد المدارس بالماء الصالح للشرب.
  2. رفضنا للحلول الترقيعية لمشروع ضخم و بنيوي من حجم المدرسة الجماعاتية و التي تحتاج لربط مائي قار، مستمر و دائم خاصة أن الماء مادة حيوية لا يمكن لأطفالنا تحمل انقطاعاتها.
  3. استعداد مؤسسة أزول للمشاركة ماديا و معنويا و بشريا في كل مبادرة جدية تهدف لحل مشاكل المدرسة الجماعتية بعيدا عن الارتجالية و تصفية الحسابات السياسية.
  4. تحميلنا مسؤولية المشكل الحالي لرئيسة المجلس الجماعي الذي لم يتفاعل مع تسع طلبات لتقوية صبيب الثقب المزود لأيت بن سعيد بالماء و الذي تؤكد الدراسة التقنية الرسمية (مصلحة المياه بمديرية التجهيز) أن الصبيب غير كافي و ليس حلا لأن صبيبه لا يتجاوز 0,15لتر في الثانية شتاء و في سنة 2014 (قبل توالي سنوات الجفاف).
  5. نستنكر عدم اقتراح المدرسة الجماعاتية كمستفيد من 23 بئر حفرتها وكالة الحوض المائي بالمنطقة رغم توجيهنا طلبات متكررة للجماعة و للوكالة المعنية.
  6. تذكيرنا للمتدخلين أن مشروع المدرسة الجماعتية ليس فقط أقسام وبنايات و أنما أيضا تطهير السائل، النقل المدرسي ، الاطعام و أنشطة موازية تحتاج لمجلس جماعي مسؤول.
  7. تتوجه بالشكر الجزيل و العرفان الكامل لرجال المنطقة الذين كانوا وراء انجاز مشروع كبير مثل المدرسة الجماعتية.

عن مؤسسة ازول

شاهد أيضاً

تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة

كشفت التحليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد 19 عن تسجيل 17 حالة جديدة مؤكدة بجهة ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.