tafraout24
الرئيسية / أخبار / خرق حالة الطوارئ يقود إلى توقيف أشخاص دخلوا مدينة تيزنيت بطريقة غير قانونية

خرق حالة الطوارئ يقود إلى توقيف أشخاص دخلوا مدينة تيزنيت بطريقة غير قانونية

تافراوت 24 متابعة ح أ

قاد خرق نظام حالة الطوارئ أعلنت عنها وزارة الداخلية لمحاصرة فيروس كورونا، حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم. الصحية إلى توقيف أشخاص دخلوا مدينة تيزنيت بطريقة غير قانونية .

وأفادت مصادر مطلعة أن مصالح الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت تمكنت من توقيف هؤلاء الاشخاص المخالفين الذين قدموا من مدينتي مراكش وأكادير ، تنفيذا للتعليمات الواردة في الموضوع، حيث تمت احالة المعنيين بالأمر على المستشفى الإقليمي الحسن الأول لإخضاعهم للتحاليل المخبرية ، قبل أن تتم إحالتهم على المصالح القضائية لاتخاذ المتعين في حقهم.

وجدير بالتنويه أن سكان مدينة تيزنيت عموما التزموا بمقتضيات الطوارئ الصحية، وأبانوا عن انضباط ومسؤولية قل نظيرها، بالتجاوب الفعال مع السلطات العمومية بمختلف تلاوينها، الذين يسهرون بمهنية وأريحية على حفظ الأمن الصحي وسلامة المواطنين والمواطنات.

إلا أن بعض الأشخاص يغردون خارج السرب، بإقدامهم على تصرفات تعكر صفو هذا الانضباط بقواعد الحجر الصحي بالمنازل، من خلال مخالفتهم لمقتضيات الطوارئ الصحية وعدم التزامهم بها، مما دفع بالسلطات المختصة الى تطبيق القانون بكل حزم.

هذا وستسهر المصالح الأمنية المختصة في تراب الإقليم والسلطات المحلية على تنفيذ قرار حالة الطوارئ الصحية حفاظا على سلامة المواطنين والمواطنات .

شاهد أيضاً

تيزنيت.. مركز جماعة تافراوت المولود بدون ماء بسبب سوء تسيير شبكة الماء الصالح للشرب

تافراوت24 عاشت ساكنة الدواوير المنتمية لمركز جماعة تافراوت المولود-اقليم تيزنيت، أياما عصيبة بسبب انقطاع الماء ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.